ما رأيك فى تنظيم المدونة ومدى الفائدة منها؟

الخميس، 25 أغسطس 2011

اللهم قد بلغت .. اللهم فاشهد



كرّم الله مكة وجعلها أرضا حراما وفيها ولد خير البشر وفيها بدا نور الإسلام وفيها كعبة الله والمسجد الحرام... وفيها ماء زمزم
هل يمكن أن يصل التلوث لماء زمزم؟
أعتقد ان ماء زمزم بما حباه الله من مزايا وفضل لا يمكن أن يتلوث من المنبع لكن ماذا لو وضعته فى زجاجة ملوثة أو نقلته عبر خزان ملوث أو ماسورة ملوثة؟
أقول هذا بسبب ملحوظة متكررة لاحظتها أثناء الكشف على كثير من المترددين على مكان عملى بمكة المكرمة
فقد لاحظت وجود بقع وخطوط سميكة وداكنة اللون مابين الأزرق والأسود فى اللثة موازية للأسنان خاصة لدى صغار السن ، وهى تعنى فى التشخيص المبدئى زيادة كبيرة فى نسبة المعادن الضارة بالجسم خاصة الرصاص بما يشير لاحتمال قوى بتلوث مصادر متعددة للمياه بمكة ، لكن مازاد اهتمامى وأشعرنى بالخطر ما شاهدته من وجود هذا العرض فى أكثر من طفل عرفت من آبائهم أنهم لا يشربون إلا من ماء زمزم المنقول لأحياء مكة بما يعنى إحتمال تعرض ماء زمزم نفسه للتلوث أثناء النقل.

قمت بإرسال رسالة بالبريد لوزارة الصحة وأتمنى التحقيق فى الأمر كما أتمنى من كل قلبى أن أكون مخطئا.... ادام الله نعمة وبركته على أرضه الحرام

هناك 5 تعليقات:

  1. السلام عليكم و رحمة اله و بركاته
    اولا الف مبروك يا دكتور احمد الموقع الجديد الذى عرفت طريقه صدفه من على منتدى نايل موتورز :)
    و واحشنا بصراحه و نرجو ان تكون بالبقاع الطاهرة فى اسعد حال
    -----
    بالنسبة لما ذكرت سيادتك اثارنى الجزء الاخير
    و هو وهى تعنى فى التشخيص المبدئى زيادة كبيرة فى نسبة المعادن الضارة بالجسم خاصة الرصاص بما يشير لاحتمال قوى بتلوث مصادر متعددة للمياه بمكة ، لكن مازاد اهتمامى وأشعرنى بالخطر ما شاهدته من وجود هذا العرض فى أكثر من طفل عرفت من آبائهم أنهم لا يشربون إلا من ماء زمزم المنقول لأحياء مكة بما يعنى إحتمال تعرض ماء زمزم نفسه للتلوث أثناء النقل.
    --------
    فهل يتم نقل تلك المياه عبر خطوط توصيل للمنازل
    ام بشاحنات و تفرغ فى كل منطقه
    -- لست متمكنا او متخصصا من موضوعك هذا و لكنى اعتقد ان تلوث بالمعادن يجب لكى يرى تأثيره ان يكون على فترات طويله لان تركيزة يكون غالبا ضعيف
    و الا لكان مات صاحبه من اول جرعه بالتسمم
    ---
    كيميائى محد طه
    mtak

    ردحذف
  2. أهلا بيك أخى العزيز
    طبعا التلوث المقصود ليس تلوثا حادا بل تلوث مزمن ، يعنى أن صاحبه يتعاطى يوميا قدرا من الملوث ولا يتم إخراجه بنفس معدل دخوله الجسم فيتراكم ويظهر على هيئة عدة أعراض..
    ......وشكرا لمشاركتك

    ردحذف
  3. بارك الله فيك دكتور أحمد على اهتمامك،

    إن شاء الله كلنا نتعاون للبحث حول الموضوع، ونرجو أن تعلمنا بما يستجد معك في هذا الموضوع،

    أرجو كمنك أيضا دكتور التحدث حول موضوع عملية الأنابيب ومتى نحتاجها وكيف نقي أنفسنا منها للأشخاص الذين يعانون من الحساسية.

    شكرا جزيلا لك

    عبد الرحمن أحمد بخش
    صاحب الأذنين المثقوبتين !

    ردحذف
  4. شكرا لكم ..دائما موفقين..))

    Räumung - Räumung

    ردحذف